Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 17 يوليو 2019

كيف تصبغ الكناري بالطبيعي

السلام عليكم ورحمة الله  وبركاته أعضاء مجموعاتنا الكرام إخوتي أخواتي في الله يشرفنا وجودكم معنا فنرجوا دعمكم لنا .

- كيف تصبغ طائر الكناري بالطبيعي.

يوجد عديد الطرق لتقديم الشمندر لطيور ووتستطيع ايضا ان تقدم عصير الشمندر لطيور وافضل عصير الشمندر لكناري اللون مثل الانتزيف الاحمر او الشيميل الاحمر او الريد فاكتر افضل من تقديم قطع شمندر ولكناري الموزاييك قطع الشمندر هذا مجرد رأي فقط .

الطريقة الاولى.
بتجيب حبة شمندر بتغسلها وبتحطها بوعاء وبتسلقها جيدا كما هي يعني بقشرها ومن غير ما تسطحها حتى لا يذهب لونها بالماء بعد ما تسلقها جيدا من ثم تقسم حبة الشمندر بالكمية التي تريديها مثلما تقسم قطعة من تفاحهه للكناري على نفس الشكل وتتركها وتعلقها بالقفص وتقوم بتغليف ما تبقى من الشمندر وتحتفظ فيه بالبراد .

الطريقة الثانيه.
 وهي عصير الشمندر
بعد ان تقوم بسلق حبة الشمندر تقوم بتقشيرها بالكامل وتقسيمها الى قطع صغيره ووضع هذه القطع في شاف وتحضر ماء على حسب كمية الشمندر وتضع الماء فوق الشمندر وتتركها لساعتين او ثلاثه 
سوف تلاحظ بعد ان الماء امتص اللون الاحمر وان الماء اصبح لونه احمر على خمري اي احمر غامق جدا عندها تصفي الماي في زوجاجة ماء وتضع هذا العصير كل يوم بالمشربه وباليوم الثاني تشيلوا وتضع غيرو وهكذا 

انصحك اخي العزيز اذا الطير ليس في حالة تبديل ريش لا تقوم بهذه العمليه لانك لن تستفيد شيء وسوف تخرب مظهره مع ظهور اللون الاحمر على بعض الريش المتفرق .
تسخدم الاصباغ والشمندر والفلفل الحلو الاحمر للكناري في وقت غيار الريش ويجب على الطير ان يكون حامل لطفره الحمراء لكي يستفيد منها وايضا يستخدم للفراخ من اول يوم من خروجهم من البيض هذا للكناري الاحمر او الجزري الغامق ( الانتنزيف ) او للاحمر الشيميل ( الفروست والابيض والاصفر ) اما بالنسبه لكناري الموزاييك فلا يستخدم للفراخ في ايامهم الاولى اي انه يستخدم في اليوم 45 من عمر الفراخ .

~ ملاحظة.
- الشمندر او كما نسميه البتراف نأخذ حبة نقطعها قطع صغار ونظيف عليهم نصف لتر ماء نغليهم ربع ساعة ونصفيهم ونتركهم يبرد ونملأ ثلث الشرابة من ماء شمندر والباقي ماء.

~ تحيات أخوكم واضح بلحوسين من غرب الجزائر وهران.

هناك تعليق واحد:

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاكثر إهتماما